جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris تتعاون مع شركة ’تكاتف‘ لتنظيم جلستين تفاعليتين في سلطنة عُمان لاستعراض مزايا برامج التعليم التنفيذي

Team Coaching or Team Events?
November 9, 2020
الإحتفال بإفتتاح معهد عمان للنفط والغاز رسمياً الأول من نوعه على مستوى المنطقة
November 18, 2020

مسقط، سلطنة عمان؛ 13 مارس، 2018: نظّمت كل من تكاتف، المتخصصة بحلول رأس المال البشري وجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، الرائدة عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، جلستين تفاعليتين في سلطنة عُمان، الأولى بعنوان’ التحولات الرقمية والتبدّلات الجذريّة‘ والثانية ’قيادة التغيير‘. وتمحور هدف الجلستين حول استعراض المنافع الكبيرة لبرامج التعليم التنفيذي، مع الأخذ بالاعتبار السياق العُماني في مجال القيادة.

كما سلّطت الجلستان الضوء على أسس التعاون القوي والوثيق بين جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris وشركة ’تكاتف‘. حيث تعاون الجانبان منذ عام 2016 على إطلاق “برنامج القادة الصاعدين”، والذي يمثل مبادرة برنامج تعليمي تنفيذي فريدة ومخصصة ترتكز على خبرات ’تكاتف‘ بمجال الموارد البشرية، وكذلك السمعة الطيبة لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris التي تشتهر بتقديم أرقى برامج الإدارة والتعليم التنفيذي للقادة في مختلف القطاعات بالسلطنة.

وتم تنظيم الجلستين في الفترة النهارية على مدى يومين في فندق شيدي مسقط تحت إشراف روجر هالويل، البروفسور في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris والذي يعد خبيراً متمرّساً بمجال استراتيجيات وسياسات الأعمال والقيادة. وحضر الجلسة أكثر من 40 مشاركاً من ضمنهم ممثلين عن سفارة فرنسا في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى كوكبة من مدراء الموارد البشرية والرؤساء التنفيذيين والخريجين من عدّة قطاعات، بما فيها التمويل، والنفط والغاز، والطيران، والإنشاءات، والهندسة.

 وتطرّق البروفسور هالويل خلال جلسة ’التحولات الرقمية والتبدلات الجذريّة‘ إلى أفضل الممارسات في هذا المجال، وكيفية تطبيق التحول الرقمي والإجراءات الجذرية في منطقة الخليج العربي؛ فيما ناقش خلال جلسة ’قيادة التغيير‘ التبدّلات التنظيميّة باعتبارها التحدي الأكبر أمام قطاع الأعمال في القرن الحادي والعشرين. كما قدّم هالويل أمثلة حول سبل تمكين القادة من تحديد منهجيات التغيير الأكثر مواءمة للمؤسسات والشركات التي يعملون لديها.

بهذه المناسبة، قال الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والمدير التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: “بوصفنا مؤسسة رائدة عالمياً بمجال برامج التعليم التنفيذي المتميزة، يسعدنا التعاون مع ’مؤسسة قطر‘ لتقديم أفضل برامج التعليم التنفيذي المؤثرة وعالية الجودة، والتي تساعد على تنشئة جيلٍ من القادة الأكفاء في المنطقة، والذين يساهمون في تحقيق نتائج إيجابية للشركات التي يعملون لديها”.

وأضاف بلامبيك: ” قد حقق “برنامج القادة الصاعدين” نتائج إيجابيّة للغاية، ويسعدنا أن نقدّم هذه البرنامج للمرة الثالثة خلال الأشهر المقبلة. وستساهم الجلستان الجديدتان تحت إشراف وتوجيهات البروفيسور هالويل في تعزيز نطاق تعاوننا مع مزيدٍ من كبار المدراء في المؤسسات والشركات ضمن مجموعة واسعة من القطاعات”.

بدوره، قال الفاضل إبراهيم الحارثي، المدير التنفيذي لتكاتف عمان: “تقدم هذه الجلسات التدريبية للمشاركين معرفة متعمقة حول مختلف الموضوعات. وقد تم تصميم هذه المناهج الدراسية لتلبية احتياجات وأهداف كبريات الشركات في سلطنة عُمان، من خلال التركيز على الكفاءات القيادية وتطوير المهارات لقادة الغد. “

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris تعتزم تنظيم مزيدٍ من الجلسات التفاعلية ضمن إطار سعيها الدؤوب لتوسيع نطاق حضورها الجغرافي خلال عام 2018.

-انتهى-

لأية استفسارات، يرجى التواصل مع:

أسامة السيفي

مدير أول للإتصالات التسويقية

usama.alsaifi@takatuf.om

سلوى غريب

مديرة علاقات العملاء، أكشن قطر

رقم الهاتف: +974 44361499

salwa.g@actionprgroup.com

 عن تكاتف

تأسست تكاتف في عام 2013م وتُعد مزوداً استراتيجياً للحلول المبتكرة في تنمية رأس المال البشري، وتساهم في رفد احتياجات سوق القوى العاملة في سلطنة عمان، وقد دأبت على توفير حلول مبتكرة واستراتيجية لعدد من المشاريع المؤسسية. تعمل تكاتف في خمسة مجالات أساسية، أولها: التقييم حيث نساعد عملائنا على صنع قرارات مدروسة وهادفة في اختيار الموظفين وتنميتهم مهنيا. ثانياً: التدريب التوجيهي حيث نوفر تدريبا احترافيا مع التركيز على تطوير المهارات القيادية. ثالثا: استشارات رأس المال البشري حيث نوفر حلولا مخصصة وفاعلة للعملاء تمكنهم من جذب الكفاءات وتنميتها والاحتفاظ بها. رابعاً: برنامج رواد تكاتف التي تدعم الطلاب من خلال تطوير المهارات المهمة للنجاح في القرن الحادي والعشرين، وذلك من خلال إثراء المعرفة الأكاديمية، وتأهيلهم للنجاح الشخصي والمهني داخل السلطنة وخارجها. خامساً معاهد التدريب: حيث نقوم بعقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات عالمية لإيجاد فرص تدريب معترف بها عالمياً.
يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن تكاتف من خلال الموقع الإلكتروني www.takatuf.om