روّاد تكاتف حفل تكريم

تكاتف أختتام برنامج رواد تكاتف للعام 2014
February 26, 2021
تكاتف تكاتف تنظم حفلا لتكريم الأفراد المجيدين والشركات الرائدة في مجال مبادرات الموارد البشرية
February 26, 2021

مسقط – 21 مايو 2015 : أقام برنامج ر و اد تكاتف، وهو إحدى وحدات شركة تكاتف عمان، حفل ا لتكريم مائة وواحد وثلثون طالبا وطالبة أتموا بنجاح مراحل البرنامج الإثرائي للعام 2014 – 2015 وكذلك الطلب والطالبات الخمسة وثلثون منهم الحاصلين على بعثات البرنامج الدولية.

ويعد هذا الحفل علمة فارقة لهذه النخبة من الخريجين من البرنامج حيث أصبحوا الآن رسميا “ر واد تكاتف 2014 “، وهذا يعني أيضا أنهم انضموا إلى شبكة ر واد تكاتف، وهي مجموعة من الشباب العماني الطموح الذين يعدون مثالا يحتذى لأقرانهم من الشباب، والذين اكتسبوا كفاءات القرن الحادي والعشرين التي ستساهم في نجاحهم سواء في الدراسة الجامعية أو في مجال العمل، و ش حذت لديهم مهارات القيادة.

ويعد برنامج ر واد تكاتف جزءا من التزام شركة تكاتف عمان بتنمية رأس المال البشري في السلطنة في مختلف المستويات والمراحل، حيث أن هذا البرنامج يأتي في مرحلة ما قبل الوظيفة من رحلة الحياة العملية، ويستهدف شريحة طلب المرحلة الثانوية الذين يكمل مجموعة منهم برنامجا اثرائيا يساهم في نجاحهم، ويحصل في نهايته المتميزون منهم على بعثات دولية لتمويل دراستهم في بعض من أصعب المدارس والجامعات في العالم. هذا وقد أبلى الر واد الدوليون من الدفعات السابقة بلء حسنا في مدارس ثانوية مرموقة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وهولندا ما يدل على مدى فعالية البرنامج، بالإضافة إلى حصول الرواد الدوليين من الدفعة الأولى لعام 2012 مؤخرا على القبول في أرقى الجامعات العالمية مثل معهد ماسشوستس للتكنولوجيا وجامعة نيويورك والكلية الملكية بلندن وكلية لندن الجامعية في دلالة على أن البرنامج يحقق أهدافه المرجوة.

وحيث أن هؤلاء الشباب الواعد من أبناء عمان سيعودون للوطن ويتسلمون أدوارا قيادية في قطاعات عدة، فإن رعاة البرنامج لديهم الثقة الكاملة بأن الأستثمار في هؤلاء الكوكبة من الر واد هو استثمار في مستقبل السلطنة، حيث قال الرعاة في معرض تعليقهم على هذا الحدث:

عصام الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية ورئيس مجلس إدارة شركة تكاتف عمان:
تستثمر شركة النفط العمانية في برنامج ر واد تكاتف وتدعمه من أجل تنمية رأس المال البشري المستقبلي لهذا الوطن، وهو شئ مهم للستدامة والتنافسية للسلطنة.

طلل العوفي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للتجارة الدولية:
برنامج ر واد تكاتف هو أكثر برامج التوجيه والرعاية تطورا في السلطنة، وشركتنا يسرها أن تدعم خريجي هذا البرنامج لأننا نؤمن أنه لا شيء أهم من الاستثمار في رأس المال البشري. ونرى أن هذا البرنامج سيشكل نموذجا لمبادرات شبيهة في السلطنة، كما نتوقع أن يصبح هؤلاء الطلب أمثلة حقيقية على ما يمكن أن يحققه الاستثمار الناجح في رأس المال البشري.

نوفل السعيدي، المدير العام للموارد البشرية أوربك: –
نبدأ الآن السنة الثالثة من مشاركتنا في برنامج ر واد تكاتف، ولقد حققنا إنجازات ملموسة في مجال إدارة المواهب العمانية في أوربك من خلل دعم ورعاية الطلب المتميزين والطموحين من محافظة شمال الباطنة.

عوض الشنفري، الرئيس التنفيذي لشركة صللة للميثانول:
إن مزايا هذا البرنامج لهؤلاء الطلب لا تعد ولا تحصى، ومجتمعهم وبلدهم ونحن في شركة صللة للميثانول نتوقع ونتمنى أن نراهم يصبحون قادة ذوو شأن وصانعي قرار في بلدنا الحبيب.

برنامج رواد تكاتف: تدير شركة تكاتف عمان، المتخصصة بحلول رأس المال البشري برنامج رواد تكاتف وهو برنامج يمزج التفوق الأكاديمي بخبرات العالم الحقيقي. وضع البرنامج بهدف إعداد شباب سلطنة عمان الموهوبين لتحقيق النجاح في حياتهم الشخصية والمهنية، وتزويدهم بالمهارات اللزمة التي ستساعدهم على لتكيف مع البيئة العالمية الدائمة التغير من أجل مستقبل عمان.

ومنذ عام 2012 تقدم أكثر من 2500 من الطلبة العمانيين للبرنامج وخضعوا لاختبارات القبول، وشارك 216 طالبا وطالبة في البرنامج الإثرائي للتعلم الذاتي الموازي لدراستهم في المدارس هنا في السلطنة، وحصل 69 منهم على بعثات دولية للدراسة في المدارس التحضيرية والجامعات في الخارج.

للمزيد من المعلومات عن برنامج رواد تكاتف يرجى زيارة موقعنا www.takatufscholars.com

شركة تكاتف عمان:
تأسست شركة تكاتف عمان ش.م.م في العام 2013 كأحدى شركات مجموعة شركة النفط العمانية، وذلك من أجل تلبية متطلبات القوى الوطنية العاملة وإحتياجات سوق العمل، تأسست تكاتف عمان لتكون الشركة ال مختصة بتقديم حلول م بتكرة لتطوير رأس المال البشري. تلعب تكاتف عمان دوراا هاماا في تقليص الفجوة بين سوق العمل والمؤسسات التعليمة وتعزيز العلقة بينهما من خلل أربعة مرتكزات أساسية تتمثل في: أولا: برامج رأس المال البشري وذلك من خلل ضمان حصول أصحاب العمل على أفضل المرشحين لشغل الفرص الوظيفية، إلى جانب وجود أفضل سياسات الموارد البشرية للحتفاظ بهذه الكفاءات. ثانيا: تنمية المواهب وذلك من خلل تلبية احتياجات الشركات في تطوير الخبرات والكفاءات لموظفيها. ثالثا: برنامج رواد تكاتف الذي يدعم نجاح طلب السلطنة في عملية التعلم في القرن الحادي والعشرين وتهيئتهم للنجاح الشخصي والمهني، ورابعا:القيمة المحلية المضافة وذلك من خلل توفير الإستشارات اللزمة لتطوير الاقتصاد العماني بما يخدم المواطنين والأعمال التجارية على حد سواء. للمزيد من المعلومات عن تكاتف، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.takatuf.com